نهتم بكل جديد في عالم الفن ولكن برؤية مختلفة لن تجده إلا هنا

أحمد عز: لم أسافر الى افغانستان


أكد الفنان احمد عز أنه لم يتلق تهديدات مباشرة بعد الإعلان عن فيلم "الظواهرى"، لكنه قال إن المقربين منه نصحوه بتغيير اسم الفيلم بسبب حساسيته. 
وقال عز : نصحنا البعض بعدم فتح باب المشاحنات مع المتطرفين والجماعات الإرهابية وكل ماله علاقة بفكرة الإرهاب أو الجهاد كما يسميه أصحاب تلك الجماعات. 


وأكد أن مؤلف الفيلم وائل عبد الله مازال فى مرحلة الكتابة ولا يمكن إفشاء تفاصيله، وأن مسئولين في قناة فضائية نصحوا المؤلف بتغيير اسم الفيلم خوفا من الحرب التى سيشنها تنظيم القاعدة على العمل حتى قبل تصويره ومخاطر التعرض المباشر للقاعدة أو تربصهم الفعلى بالفيلم، لكننا رفضنا التراجع عن الفيلم أو حتى المراوغة فى الموضوع وتغيير الاسم، بحسب صحيفة المصري اليوم الخميس. 

وتابع : مالا يفهمه الكثيرون أن الفيلم يتعرض فعلا للإرهاب لكن ليس بشكل مباشر ولا فى صورة شخصيات حقيقية، وكل ما نريد أن نقوله أن مصر يمكن أن تنجب أحمد زويل كما يمكن أن تنجب الظواهرى على حسب الظروف التى تؤثر فى تغيير مسار الإنسان وأفكاره خاصة أن الظواهرى نفسه كان طبيبا. 

ونفى عز سفره ووائل إلى أفغانستان، وقال: هذه كذبة لا أعرف مصدرها، فقد سافرنا إلى إيطاليا لشراء معدات وكاميرات جديدة تحسن الصورة بشكل كبير وتضفى حالة من التجسيم والنقاء، أو بمعنى أصح تعطى صورة مجسمة وجودة عالية، وتستخدم هذه المعدات حاليا فى الأفلام الأجنبية الحديثة، وقد أحدثت انقلابا كبيرا خاصة فى أفلام الأكشن التى تحتاج كاميرات ومعدات صوت متطورة جدا. 

وتابع : من المستحيل أن نسافر إلى أفغانستان أو حتى نفكر فى التصوير فيها نظرا لصعوبة موقعها وحساسية الموقف واستحالة السماح لفيلم سينما بالتصوير هناك، وأؤكد أن كل مشاهد الفيلم سيتم تصويرها فى مصر سواء داخليا أو خارجيا. 

إرسال تعليق