نهتم بكل جديد في عالم الفن ولكن برؤية مختلفة لن تجده إلا هنا

أولاد البلد كلاكيت خامس مرة


أعاد سيد السبكى والممثل محمد لطفى وعبدالله حسن كتابة سيناريو فيلم «أولاد البلد» خمس مرات للوصول إلى نسخة نهائية تصلح للتصوير، الذى من المفترض أن يبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة.
الفيلم من إنتاج أحمد السبكى ويشارك فى بطولته نفس أبطال فيلم «ابقى قابلنى» وهم: محمد لطفى وسعد الصغير وسليمان عيد وعلاء مرسى، ولأول مرة المطرب أحمد سعد، وقد استبدل إسماعيل فاروق مخرج الفيلم أميرة فتحى ومها أحمد بـدينا وإنجى وجدان.
محمد لطفى أكد أنه صاحب فكرة الفيلم، وقال: منذ خمس سنوات عرضت الفكرة على المنتج أحمد السبكى وتمت كتابة ٥٠ % من السيناريو، ثم توقف 

المشروع لأسباب إنتاجية، وانشغلت بعدها فى أعمال أخرى، ومنذ ثلاثة أشهر، عرض علىّ أحمد السبكى استكمال العمل، وهناك جلسات عمل تجمعنى بالمؤلف سيد السبكى وعبدالله حسن للاستقرار على الملامح النهائية للسيناريو.
الفيلم كان يحمل اسم «عنتر ابن شعبان»، وتغير إلى «رأفت الهجان»، وفى النهاية تم الاستقرار على «أولاد البلد» لأنه أقرب إلى مضمون العمل الذى يدور حول مجموعة من الشباب يعانون ظروف المجتمع المصرى السيئة، وتأتى لهم فرصة لتحقيق أحلامهم، لكن على حساب البلد، فيرفضونها.
لطفى يعتبر نفسه «تميمة حظ» للمخرجين الجدد، وقال: «تعاملت مع المخرج خالد يوسف فى فيلم (العاصفة)، وأحمد مدحت فى فيلم (العالمى) وعادل أديب فى فيلم (هستيريا)، وهنا أتعامل فى (أولاد البلد) مع إسماعيل فاروق للمرة الثانية».
إسماعيل فاروق تعمد مشاركة أبطال فيلم «ابقى قابلنى» فى «أولاد البلد» لأنه يعتبره استثمارا لنجاح «ابقى قابلنى»، وقال: «على الرغم من أن (ابقى قابلنى) كان يفتقد التركيز على الخيط الرئيسى فيه، لكنه حقق النجاح المطلوب، وقررت استغلال انسجام أبطاله فى الفيلم الجديد» والرقابة على المصنفات الفنية أجازت السيناريو دون ملاحظات، وسوف يستغرق تصويره خمسة أسابيع، اثنان فى حارة استديو نحاس، وثلاثة خارجى بين الإسكندرية وشوارع القاهرة.

إرسال تعليق